خمس أخطاء يجب تجنبها في تسويق الأزياء
المدونة

خمس أخطاء يجب تجنبها في تسويق الأزياء

اخر تعديل: منذ أسبوعين

إذا امتلكت علامة تجارية مختصة بالأزياء ولكنك لا تملك الخبرة الكافية للتسويق ، فاحذر ما يلي : 

الخطأ الأول : التسويق العشوائي

يعتقد المصممون المبتدئون أن بيع تصاميمهم لجميع الفئات يمنحهم مردوداً مالياً أكبر ، وهذا مايطمحون اليه بالفعل ، ولكن سرعان ماينتهي بهم إلى الإحباط!

لذا اختَر الجمهور الصحيح ؛ عليك أن ترّوج لما يهم ويجذب انتباه العميل المثالي لك ، كن محددًا للغاية لما تود طرحه مراعياً لخصائص عميلك الأمثل : ركز على فئته العمرية وبيئته كي تساعده على الشراء ومن ثم اكتساب ولاءه لعلامتك التجارية.

 

الخطأ الثاني : ابتعد عن حصر التسويق

ليس من الجيد أن تحصر عرض تصاميمك على مواقع التواصل الاجتماعي فقط ، بل عليك الإلمام بمحيط أكثر اتساعاً وشمولاً ، فآفاق التسويق لا حصر لها .

مثلاً : جرب أن تتّبع استراتيجية رحلة المبيعات حيث تقوم على خلق نقاط اتصال بين جميع المواقع الإلكترونية الخاصة بعلامتك التجارية ؛ يمكنك جذب العميل على أحد مواقع التواصل الاجتماعي لزيارة المدونة ومن ثم الاشتراك بقائمة البريد الالكتروني وما الى ذلك، حتى تنتهي الرحلة بكسب العميل وجعله مخلصاً للعلامة التجارية، هذا يعني ألا تكتفي بعلامة الاعجاب على احد التصاميم على انستغرام! بل صنعت لعميلك رحلة كاملة وشيقة.

 

الخطأ الثالث : الإفتقار إلى قائمة بريد إلكتروني  للتسويق

انشاء رسائل جاذبة للعملاء هي خطوة مهمة ؛ أما الأهم أن تملك قائمة في البريد الالكتروني لتسويق منتجاتك ، فقد أصبحت تلك القائمة من أهم عناصر التسويق في وقتنا الحالي ؛ حيث تمتاز بسهولة التحكم و زيادة معدلات التحويل مقارنةً بالوسائل الأخرى كالانستغرام والفيس بوك وغيرها ممن يملكون خوارزميات معقدة نوعاً ما مع المسوقين ؛ لذا يجب البدء في زيادة قائمة العملاء لديك في البريد ، لأنك لا تريد اطلاق علامتك التجارية وأنت لا تملك عملاء لشراء منتجاتك . 


الخطأ الرابع : المدح المبالغ

تجنب ذلك فلا يحتاج العملاء أن تثير فضولهم بالمدح المبالغ لتصماميك بل دع تصاميمك تتحدث !

أوجد الحلول وقدم المساعدة بتنسيق وإدراج تصاميمك إلى أزياء ملائمة لهم، دع تصاميمك تلامس احتياجاتهم،  اظهر المصداقية فيما تُقدِم هذا ما سيدفعهم للاستمرار في متابعة تصاميمك المطروحة ومن ثم شرائها .


 

الخطأ الخامس : الإفتقار إلى طريقة التسويق العملية والصحيحة

إذا كنت لا تملك الميزانية لتوظيف مسوّق لعلامتك التجارية، ابدأ بنفسك وتعلم طرق التسويق الصحيحة ، التسويق جزء مهم جدًا من عملية إنجاح الأعمال وقد يستهلك وقتك كاملًا وهذه مشكلة! لأن دورك لا ينحصر في التسويق فقط، مازال عليك قضاء الوقت في العمل على منتجاتك وخدمة العملاء.

حاول الإطلاع وتوظيف التكنولوجيا للعمل لصالحك، مثلًا يمكنك جدولة منشورات انستغرام لنشرها كل يوم حتى تتفرغ لبقية ما يلزم لنجاح علامتك التجارية .

 -

إذا تجنبت تلك الأخطاء الخمسة ستكون مستعدًا لبدء التسويق لعلامتك التجارية ، في أكاديمية منسوج نقدم لك دورة متكاملة بمباديء التسويق للأزياء و بعدها ستكون جاهز وملم بأساسيات التسويق لمنتجاتك الفريدة .

انطلق !

للتسجيل في دورة تسويق الأزياء : من هنا