كيف تبدأ مشروعك في الأزياء
المدونة

كيف تبدأ مشروعك في الأزياء

اخر تعديل: منذ شهر

تعتبر الملبوسات من أساسيات الحياة ومن المواد المستهلكة باستمرار، تتغير بتغير التريندات وتتغير أيضًا بتغير الفئة العمرية وغيرها من الأسباب التي تجعل مجال الأزياء من المجالات المتجددة على الدوام، لذا يعد الشغف بالأزياء من أفضل المميزات التي تمكّن تحويل هذا الشغف إلى مشروع مربح. لكن كحال أي مشروع توجد أساسيات متبعة لضمان نجاح هذا العمل، فالشغف والموهبة لا تكفي مادامت عشوائية. في هذا المقال نستعرض سويًا خمس خطوات أساسية لدخولك عالم مشاريع الأزياء والموضة.



الخطوة الأولى: تحدث لغة المصممين 

من المهم جدًا دراسة المجال بكل تفاصيله قبل البدء في مشروع الأزياء، زود نفسك بكافة المعلومات اللازمة لتتحدث لغة المصممين وتعلم مصطلحات المجال، تعلم عن أسماء الأقمشة ومناسبات استخدامها وطرق حياكتها. أيضًا انتبه دائمًا للتريندات من حول العالم، فالأزياء والموضة مرتبطين على الدوام.


يمكنك الحصول على كتاب أكثر من 400 مصطلح في الموضة في منصة منسوج من هنا: https://mansoojacademy.com/products/أكثر-من-400-مصطلح-في-الموضة


يمكنك الحصول على دليلك للأقمشة الطبيعية والعناية بها في منصة منسوج من هنا: 

https://mansoojacademy.com/products/دليلك-للأقمشة-الطبيعية-و-العناية-بها

الخطوة الثانية: احترف المهنة

قد تملك الموهبة والحب اللازم لتصميم الأزياء لكن لا تنس أنها مازالت في مخيلتك فقط، تنفيذها في الحقيقة يتطلب الكثير من المعرفة والخبرة. لذا تعلم جميع التقنيات المتبعة في تصميم الأزياء من الرسم والقص والخياطة والتطريز وغيرها. لا تخش المحاولة أكثر من مرة فكلما زادت المحاولة كلما ازدادت خبرتك. 


يمكنك التسجيل في دورة رسم الأزياء في منصة منسوج من هنا :  https://mansoojacademy.com/courses/دورة-رسم-الأزياء



الخطوة الثالثة: الدخول في عالم ريادة الأعمال

يشكل الدخول بمشروع في عالم الأزياء تحدي كبير وذلك لأن السوق يحتوي على منافسين كثر، لذلك يجب عليك القيام ببعض الخطوات البحثية لدراسة السوق. حتى تكن على أتم الاستعداد لدخول سوق الأزياء ينبغي عليك عمل دراسة جدوى لمشروعك وتحديد متطلبات المشروع المادية والمعنوية وتحديد عملائك المستهدفين، ثم بعد ذلك يجب عليك التعرف على الأسعار المتداولة بين منافسيك وكيف تتميز بينهم. دارسة السوق والمشروع وفهم عملائك المستهدفين تمنحك المعلومات الكافية لاتخاذ القرارت التي تتعلق بالمشروع فيما بعد.


تقدم شركة جزالة جلسة استكشافية لمناقشة الدخول في عالم مشاريع الأزياء لمتدربي منصة منسوج، احجز موعدك من هنا: https://www.jzalah.com/



الخطوة الرابعة: متطلبات التنفيذ

عند هذه النقطة انت امتلكت الشغف والخبرة والمعرفة الكافية لبدء مشروعك في عالم الأزياء، الان يأتي دور التجهيز لتنفيذ تصاميمك وإطلاق علامتك التجارية. يتطلب تنفيذ التصاميم عدة أمور مختلفة من آلات الخياطة والمقصات والمساطر وكافة أدوات الخياطة. احرص أيضا على توفير الخامات المستلزمة كالأقمشة والإكسسوارات والبطانات والزينة التي تنوي استخدامها في تصاميمك. تحتاج بالطبع لأيدي عاملة على خبرة كافية لمساعدتك على تصميم أزيائك المتنوعة والمحافظة على جودة تصاميمك. كن مستعدًا واحرص على توفر هذه المستلزمات عند بدء مشروعك. 


يمكنك التسجيل في دورة صناعة الباترون في منصة منسوج من هنا:

https://mansoojacademy.com/courses/دورة-الباترون-الشاملة

تقدم شركة جزالة فرصة تنفيذ تصاميمك في معاملها المجهزة وعمّالها الخبراء في عالم الأزياء لمتدربي منصة منسوج بالإضافة إلى موظفة متخصصة لمناقشة طرق وقابلية تنفيذ تصاميمك الخاصة، احجز موعدك من هنا: https://www.jzalah.com/



الخطوة الخامسة: جهز مشروعك من جميع الجوانب الأخرى

لا يتوقف بدء مشروعك في مجال الأزياء على التنفيذ فقط، انت الان بحاجة إلى إدارة مشروعك من جميع الجهات. احرص على تنظيم عملك إداريًا وتوظيف الفريق المناسب للعمل على مشروعك. بعد ذلك تأكد أن جميع خطوات المشروع نظامية وتعرف على التزاماتك القانونية تجاه المشروع وتجاه العميل. وفر لنفسك فرص تجارية أفضل عبر استخدام العلاقات التجارية في سوق الأزياء والموضة. أخيرّا سوق لمشروعك بالطريقة الصحيحة والتي تصل إلى عملائك بشكل مباشر. لا بأس من الاستشارة والاستفادة من الخبراء في هذه المجالات المختلفة، تذكر أن الخبير ليس من لم يخطئ إنما الخبير من أخطأ وتعلم كيفية الخروج من وتجنب تلك الأخطاء، استعن بالخبراء فإن ذلك يختصر عليك الوقت والجهد. 


يمكنك التسجيل في دورة تسويق الأزياء في منصة منسوج من هنا:

https://mansoojacademy.com/courses/تسويق-الأزياء

تقدم شركة جزالة استشارات وخدمات إدارية وقانونية وتجارية وتسويقية لمتدربي منصة منسوج بتكاليف مخففة، احجز موعدك من هنا:https://www.jzalah.com/