دليلك المبسط لمهنة خبير مظهر
المدونة

دليلك المبسط لمهنة خبير مظهر

اخر تعديل: منذ 3 أسابيع



تعتبر مهنة خبير المظهر من المهن القديم ويقال انها بدأت عام 1772 عندما قامت روز برتين بتنسيق مظهر الملكة ماري انطوانيت ملكة فرنسا آنذاك ، ومن وقتها تطورت المهنة بشكل كبير مع تطور العصر وأصبحت أساسية لدى المشاهير والممثلين في العالم ، وتكون مهمة خبير المظهر الأساسية هي إظهار العميل بالشكل الأمثل و الأجمل حسب ما يناسبه من قصات في اللبس أو ألوان و غيرها .

مهنة خبيرالمظهر أو الـ Stylist مجالاتها واسعة و مختلفة و تعتبر مهنة مربحة جداً اذا أصبحت إحترافي فيها ، و يمكنك العمل في مجال تصوير الأفلام و الموسيقى و الإعلام و حتى الأشخاص العاديين أصبحوا في حاجة لخبير مظهر يساعدهم في تنسيق مظهرهم و اختياراتهم وتسوقهم بما يناسبهم .


في هذه المدونة نقدم لك 5 اقتراحات لتصبح أفضل خبير مظهر :




- الاقتراح الأول: كن متفرد 

يبحث عن الناس دائمًا عن المظهر المختلف والمتفرد لذا احرص على اتباع الطرق غير التقليدية ، فكر خارج الصندوق وجرب حدودك مع كل عميل ، لا تخجل من المغامرة والتجربة ، أفضل الأفكار تكون الغير متوقعة وفي العادة يلجأ الناس لخبراء المظهر للخروج عن المألوف .







- الاقتراح الثاني: اجمع بورتفليو خاص بك

أثناء البحث عن خبير مظهر لمهمة ما أو وظيفة يطلب منك في باديء الأمر بورتفليو يجمع أعمالك و أفكارك ليكون العميل أو الجهة الرسمية للعمل على علم بكل أعمالك مما يساعد في إيجاد فرص مهنية ووظيفية لك ،  لذلك تحتاج إلى بورتفليو إبداعي يظهر مهاراتك وقدراتك بطريقة متميزة ومختلفة عن البقية.




- الاقتراح الثالث: المعرفة قوة ، تعلم المهارات المطلوبة .

نعم المعرفة قوة ! تلزمك مجموعة من الصفات والمعلومات حتى تصبح خبير مظهرمحترف ، طور نفسك على الدوام بالتعلم والممارسة في مجال تنسيق المظهر ، تتطلب منك المهنة قدرات عالية في التواصل مع جميع أنواع العملاء لفهم جميع احتياجاتهم ، ايضًا يجب أن تكون على علم بتنسيقات الألوان المختلفة والمقبولة في عالم الموضة و أنواع الأجسام والتعامل مع العملاء و غيرها من الأمور .



الاقتراح الرابع: تابع الترندات باستمرار

الموضة مجال سريع ومتطور على الدوام، يجب على مواكبة هذا التطور دائمًا كخبير مظهر. لن يرغب أحد في توظيفك كخبير مظهر إذا كنت لا تعلم بجديد الأزياء وتتبع أساليب قديمة. ادرس منافسيك جيدًا وحاول مجاراتهم، بل تفوق عليهم وكن متقدمًا بخطوة على الدوام. 






- الاقتراح الخامس: طور علاقاتك الاجتماعية 

دائمًا ما يعتمد هذا النوع من الوظائف على العلاقات الاجتماعية، عملائك هم أفضل مسوقيك. احرص على ترك انطباع ممتاز عند كل عميل وسيتحدث عنك عند أصدقائه ومعارفه وهذا من أفضل أنواع التسويق الذي يوفر لك شبكة كبيرة من العلاقات الاجتماعية ويبني لك سمعة جيدة.


الإقتراح السادس : ابدأ في تأسيس نفسك 

دورة واحدة و 3 كتب تساعدك في تأسيسك كخبير مظهر احترافي 


لذلك في منسوج وفرنا لك مصادر تعليمية قوية تساعدك تأسيسك كخبير أو خبيرة مظهر محترفة .

اقتراحنا الأول في مرحلة تأسيسك لنفسك : 

دورة أساسيات إتقان مهنة خبيرة المظهرو التي تمكنك من احتراف المهنة من الصفر، بعد الدورة تحصل على استشارة مظهر خاصة مجانية مع المدربة نوارة كمال ، الإستشارة تستفيد منها شخصيا و أيضا لفهم آلية العمل مع العملاء مستقبلا .

للتسجيل في الدورة :

هنا

اقتراحنا الثاني في مرحلة تأسيسك لنفسك : 

بالطبع تحتاج إلى فهم الكثير و الكثير من المصطلحات و المعلومات و التي تزيدك معلومات ترفع من قيمتك كخبير مظهر ، وكما قلنا سابقاً المعرفة قوة لا يستهان بها ، لذلك وفرنا لك كتاب إلكتروني بعنوان ( أكثر من 400 مصطلح مهم في عالم الموضة ) الكتاب بعد الشراء يتم تحديثه سنوياً بمعلومات و مصطلحات جديدة و يتم إرسال التحديثات لك مجاناً كل عام .


لشراء كتاب ( أكثر من 400 مصطلح عن الموضة ) :

هنا

و كتاب خطوط الأناقة هو كتاب إلكتروني يتناول بالتفصيل أساسيات الأناقة اللازم على كل فتاة معرفتها من ناحية الملبس و العناية و الدخول في عالم الموضة مع الإلمام مايخص هذا المجال ، جمعت فيه الكاتبة خلاصة خبرتها في تصميم الأزياء و تنسيق المظهر طوال تسع سنوات . 


لشراء كتاب خطوط الأناقة : 

هنا

كتاب دليلك لأشكال الجسم ، في هذا الكتاب تلخيص لخبرة 9 سنين من منسقة المظهر و مصممة الأزياء جنان العبدالله من خلال عملها في استشارات المظهر ، حيث يشرح الكتاب بالتفصيل عن الأنواع المختلفة في تكوين الجسد و طريقة اللبس المناسبة .


لشراء كتاب دليلك لأشكال الجسم : 

هنا


و تمنياتنا لك بالتوفيق ..